Saturday, January 26, 2013

خاص للفجر | شبح "البلاك بلوك" أصبح سراب


خاص للفجر | شبح "البلاك بلوك" أصبح سراب

1/26/2013 5:40 PM

معتز الجمل

ظهرت في الأونة الاخيرة مجموعة من الشباب الذين يرتدون "أقنعة سوداء" و ازادادت التساؤلات في الأيام القيلية الماضية عن جيش "البلاك بلوك" أو ما يلقب بمجموعة المشاغبين و التي نسبت لها بالأمس عملية تعطيل المترو بمحطة "أنور السادات".

وصف شهود العيان ممن شاهدوا مجموعة " البلاك بلوك " بميدان التحرير و محطة انور السادات انهم مجموعة من الشباب لا يتجاوز عددهم "15" فرد و متوسط اعمارهم لا يتجاوز الـ"25" ولا يقل عن الـ"18" و يظهرون دائما بأقنعتهم السوداء التي اشتهروا بها .

انتشر مؤخراً فيديو على "اليوتيوب" ظهّر به أحد أفراد مجموعة "البلاك بلوك" و صرح في هذا الفيديو أن مطالبهم محدد و هي اسقاط حكم الأخوان و القصاص للشهداء، و بعدها أصبحوا حديث الشارع المصري "من هم "البلاك بلوك ؟".

وقد انشغل الشارع المصري بأمرهم و ازدياد التساؤلات عنهم جعلهم مطمع للصحافة المصرية الأمر الذي دفع "الفجر" للبحث عن "البلاك بلوك" حتى تمكن من الوصول لهم بميدان التحرير فكان لنا الأتي :

يقول "تيما" الأخ الأكبر بالمجموعة 25 عام أنهم مجرد مجموعة عادية و لهم انفعلات لكن لاعلاقة لهم بما يقال عنهم و هم حتي لم يلقبوا انفسهم بهذا الأسم ، لكنهم تعرضوا للعديد من التساؤلات أينما ذهبوا حتي أنهم يجدوا العديد من المتظاهرين يرحبون بوجودهم و يحاولوا التقرب منهم .

وأكد بعدها أن السبب في كل هذا هو ظهور فيديو لأحد الأشخاص يرتدي نفس قناعهم و قد لقب هذا الشخص نفسه بـ "بلاك بلوك" ، حيث أنه ذكر بالفيديو هذا الأسم ، الأمر الذي جعلهم يتعرضون للكثير من كلمات المجاملة و طلب التصوير معهم ،في احيان و في أخرى للسب و القذف.

واستنكر " تيما " كل ما ذكره هذا الشخص حيث أنهم من اشد المعجبين بأسلوب "اولتراس أهلاوي" و دفعهم هذا الحب للتشبه بأسلوبهم و سياستهم و تنظيمهم و التفكير في تكوين أولتراس جديد خاص بهم ، للمطالبة بالقصاص العادل .

و أضاف "تيما" أن نزولهم اليوم للقصاص فقط و أن حكم المحكمة اليوم لم يكن في مصلحة "أولترس أهلاوى" فقط لكنه أيضا جاء في مصلحة وزارة الداخلية حيث أنهم كانوا مستعدين بالعديد من القنابل المولوتوف و أشياء أخري اكثر فاعلية من المولوتوف لكنهم لم يستخدموها بعد الحكم على 21 متهم من "جزارين" مذبحة بور سعيد بالأعدام .

و قد طالب "تيما" من الشعب المصري بتحقيق فى الامر قبل الحكم على أي شخص فقد أصبح مجتمعنا فى الفترة الماضية ينساق خلف الأكاذيب و الإشاعات .

و أشار إلى أن هذه الأقنعة موجودة و متاحة للجميع فأن كانوا كما وصفتهم الاشاعات لآستخدموا اقنعة خاصه بهم و ليست مباعه على الأرصفة و المحلات بالعديد و أكد انهم قاموا بشراء اقنعتهم من فرشة أمام " شارع محمد محمود" و لمن يريد التأكد فإن سعر القناع "10 جنية" و الأمر غير معقد و يمكن لآي شخص التأكد إن كان يرغب في ذلك.

وأختتم " تيما " حديثه أنه لا توجد أى مجموعة بهذا الأسم إلا إذا كانت هناك مجموعة أخرى تتشبه بهم .

كما حذر الداخلية من اتباع اسلوب القمع مرة اخري حيث انهم لا يريدون كسب كراهية الشارع لكن ان حكم الامر ستلعنهم كل فئات الشعب الا من شاهد اخوانه موتي علي ايديهم .

No comments:

Post a Comment